الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

عيادة نفسية في البرلمان البريطاني لعلاج النواب من القلق والاكتئاب

منذ 11 سنة
2
1186
عيادة نفسية في البرلمان البريطاني لعلاج النواب من القلق والاكتئاب
وكالات

أقامت بريطانيا عيادة للصحة العقلية في البرلمان لمساعدة النواب الذين يعانون من مشاكل نفسية، بعد تزايد حالات المعاناة من الإكتئاب والقلق بين صفوفهم.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن الأطباء في مجلس العموم (البرلمان)، أكدوا أن عدداً متزايداً من النواب يعانون من القلق والاكتئاب، ووافق مسؤولو البرلمان على تخصيص 25 ألف جنيه استرليني سنوياً لتمكين النواب من الحصول على علاج متخصص، بعد أن اشتكى عدد منهم من أن التمييز حيال الصحة العقلية يجعل من الصعب عليهم التحدث إلى الأطباء في دوائرهم الانتخابية.

واضافت أن لجنة التقدير البرلمانية، المشرفة على ظروف عمل النواب، وافقت على تمويل علاج أعضاء البرلمان من أعراض ما يسمى السلوك المعرفي، وسيقوم أطباء متخصصون من مستشفى سانت توماس في لندن بزيارة العيادة في البرلمان لتوفير العلاج للنواب المرضى.

ويأتي هذا التطور بعد أن اصدر البرلمان البريطاني تشريعاً الإثنين الماضي أبطل العمل بقانون يقضي بعزل النواب عن عملهم في حال انقطعوا عن العمل لأكثر من 6 أشهر.

ونسبت الصحيفة إلى النائب العمالي والوزير السابق كيفين جونز، الذي كشف مؤخراً بأنه عانى من اكتئاب عميق، قوله إن انشاء عيادة للصحة العقلية في البرلمان “ليس معاملة تفضيلية، بل لإعطاء الفرصة للنواب من أجل ايجاد حلول للمشاكل الصحية التي يعاني منها النواب وايصالهم إلى الخدمات الطبية المتاحة في دوائرهم الانتخابية”.

واضاف جونز “نحن في السياسة نميل إلى الإعتقاد أن ناخبينا وأقراننا سينظرون إليها باستخاف حين نقر بالخطأ أو الفشل.. غير أن الإعتراف بالحاجة إلى المساعدة في بعض الأحيان لا يمثل علامة ضعف”.

التعليقات

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

حضارة ورقى

ه
هولزز عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

ودكم يفتحونها في مجلس الشورى ويعالجون البقر اللي هناك

اترك تعليقاً